انواع الکماشه

0

مجله اینترنتی دکوکده : انواع الکماشه : سنتعرف خلال هذا البحث على أنواع الکماشات على اختلاف وظائفها فی تنفیذ المهام.

 انواع الکماشه

کل شخص لدیه زوج من الکماشات فی مکان ما فی منزله التی تعد واحده من أکثر الأدوات المفیده الموجوده هناک، قد یفاجئک عدد الأنواع المختلفه الموجوده وکیف یمکن أن تکون الکماشه متعدده الاستخدامات.

أجزاء الکماشه

  • جزء القطع  : یوجد عمومًا بالقرب من نقطه الارتکاز ویستخدم لقطع الأسلاک والکابلات.
  • نقطه الوصل  : لیس هذا هو المکان الذی تتصل فیه المقابض والفکوک فحسب ، بل إنه یعمل أیضًا على خلق قوه کافیه للفکین لأداء واجبهما.
  • المقبض : یمکن أن یکون مستقیم أو منحنی ، غالبا ما یغطى السطح بالمعدن أو البلاستیک المطلی.
  • الفکوک : (أو الأنف) تُستخدم نهایه الکماشه بشکل أساسی للإمساک, تحتوی الکماشه على فکوک کما تحتوی أیضًا على قواطع.
  • فتحه مستدیره :  فی الفکین، تم تصمیمها  للإمساک بالأجسام المستدیره.

أنواع الکماشات باختلاف وظائفها

لقد رأیت أو استخدمت هذه کماشه فی مرحله ما من حیاتک. إنها متوفره فی أی مکان تقریبًا وفی کثیر من الحالات یمکن استخدامها لأغراض أخرى.

من المحتمل أن یکون لدیک على الأقل عدد قلیل منها فی خزانه الأدوات الخاصه بک أو حتى حزام الأدوات الخاص بک.

کماشه تعریه الأسلاک

کماشه العقص

تحتوی هذه الکماشه لعزل الطبقه الخارجیه للأسلاک یتم إدخال الأسلاک فی مقبس الفک أولاً,سیؤدی الضغط على المقابض إلى اختراق الغلاف البلاستیکی والتسبب فی خرق الطبقه تسمح  بمرور الاسلاک الداخلیه.

تستخدم کماشه العقص او تعریه الاسلاک بکثره فی الشبکات والاتصالات السلکیه واللاسلکیه,بشکل شائع فی اصلاح الحواسیب.

کماشه أنف الإبره

کماشه أنف الإبره

او کماشه طویله الأنف

یتم إطاله أنف هذه الأداه لمزید من الدقه وتحتوی على حافه القطع بالقرب من القاعده إنها أداه متعدده الاستخدامات، ویمکن استخدامها لثنی وتشکیل وقطع الأسلاک.

یتم استخدام هذه الکماشه فی مجموعه واسعه من الحرف، بما فی ذلک ، والکهرباء ، صید الأسماک ، صنع المجوهرات ، هندسه الشبکات.

کماشه مضخه المیاه

کماشه مضخه المیاه

انواع الکماشه : ترتبط هذه الکماشه ارتباطًا وثیقًا بالمفتاح القابل للتعدیل ، ولها نقطه ارتکاز قابله للتعدیل لتغییر عرض الفکین.

غالبًا ما تستخدم فی تطبیقات السباکه ویمکنها أداء العدید من المهام نفسها مثل مفاتیح الربط.

کماشه ذو طیات

کماشه ذو طیات

تحتوی هذه الکماشه على فکوک قصیره مستدیره للمساعده فی إغلاق الحلقات, هذه الحلقات عباره عن حلقات ذات نهایات مفتوحه تتناسب مع أخادید وتد أو أی جسم دائری آخر.

بمجرد إغلاق الحلقه ، یمکن أن تدور بحریه، لکنها غیر قادره على الانزلاق جانبیًا ، وهی تستخدم بشکل شائع لتروس الدراجات الجبلیه والمرکبات المماثله.

کماشه اخدودیه

انواع الکماشه : هذه نوع من الکماشه قابله للتعدیل مع أخدود مسنن على طول المقبض العلوی ، مما یسمح بإغلاق الفک السفلی فی عدد من المواضع تجعل الفکوک هذه الأداه مفیده لتدویر الصوامیل والمسامیر.

کماشه ذو طیات للجمع

تتکون فکی هذه الأداه من مسامیر ، أحدهما أکبر من الآخر تستخدم فی المقام الأول فی المجوهرات أثناء التصنیع ، یتم لف الأسلاک حول الفکین لتشکیل المشابک وعدد من مکونات الحلقه الأخرى و جمعها.

کماشه الأنف المنحنیه

کماشه الأنف بالفکوک التی تنحنی بزاویه عند نقطه المنتصف (الأکثر شیوعًا ۴۵ أو ۹۰ درجه) هذا یسمح لها بالإمساک بالأسطح دون أن تعیقها الطریق عند الحاجه إلى کماشه متعدده أو یصعب الوصول إلى الزاویه باستخدام کماشه الأنف العادیه.

نتیجه لذلک ، فهی مفیده فی صناعه المجوهرات والأعمال الکهربائیه والمهن الأخرى التی تتعامل مع تشکیل الأسلاک.

کماشه واسعه الفک

هذه الکماشه  واسعه الفک تسمح بتنفیذ العدید من المهام الیومیه , عاده ما تکون الفکوک مبطنه لتجنب إتلاف سطح القماش او المواد أثناء شدها على الإطار.

کماشه واسعه الفک

قفل کماشه

کما یوحی الاسم ، تم تصمیم فکوک هذه الکماشه لتثبیتها فی مکانها ، مما یجعلها ممتازه للإمساک بالبراغی والمسامیر, تتوفر مجموعه متنوعه من أشکال الفک لهذه الأداه ، مما یتیح لک اختیار التصمیم الذی یناسب احتیاجاتک.

قفل کماشه

کماشه قطع الأسلاک

تتمیز هذه الکماشه بتخصصها فی قطع الاسلاک و ینشط استخدامها فی تنفیذ المهام فی مجال البناء و توصیل الکهرباء و تتمیز کماشات قطع الاسلاک فی شرکه رونیکس بالجوده و المتانه العالیه

کماشه البرج

کماشه البرج

على غرار الکماشه ، تکون أطراف فکیها مدببه للسماح لها بالحفر تحت رأس المسامیر وسحبها للخارج, تحتوی بعض الکماشات أیضًا على مخلب فی الجزء الخلفی من الفک الأیمن لتوفیر تأثیر إضافی.

کماشه منزلقه

تتمیز بقدرتها على تنفیذ المهام المختلفه و خاصه الکهربائیه بسبب وصلتها المنزلقه

کماشه منزلقه

انواع الکماشه : تعتبر الکماشه جزءًا أساسیًا من مجموعه أدوات منزلک ، لذلک قمنا بتجمیع أفضل ما یمکنک شراؤه سواء کنت ترید کماشه ذات أنف طویل أو ملزمه…

فهی تعتبر اساسیه مثل المطرقه ، ومفک البراغی ، ولفافه الشریط اللاصق ، فإن زوجًا جیدًا من الکماشه هو أحد تلک الأدوات التی یجب أن یمتلکها الجمیع فی المنزل.

فی الواقع ، تعتبر الکماشه أکثر تنوعًا من الأدوات المذکوره أعلاه ، مع مجموعه متنوعه من الاستخدامات فی کل من المنزل ومکان العمل.

هناک أیضًا أنواع مختلفه من الکماشه أکثر من تلک الموجوده فی المطارق ومفکات البراغی، ومع ذلک ، فإن التسوق لشراء زوج جید أو مجموعه من الکماشه یمکن أن یربکک.

ولکن على الرغم من الأنواع المختلفه من الکماشات وأشکال الفک ، فإن هذه الأدوات جمیعها تنقسم أساسًا إلى ثلاث فئات: غیر قابله للتعدیل ، وقابله للتعدیل ، وکماشات قفل.

ربما تکون الکماشه غیر القابله للضبط هی ما تفکر فیه عندما تفکر فی “کماشه” – مجموعه بسیطه من الکماشه ذات المقابض.

تسمح لک الکماشه القابله للتعدیل ، والتی تسمى أیضًا کماشه الأخدود أو قفل القناه، بتوسیع المسافه بین رؤوس الأنف بشکل کبیر لتناسب الماده الذی تعمل علیها.

کماشه القفل ، التی یشار إلیها بالعامیه باسم “مقابض الملزمه” ، قابله للتعدیل أیضًا إلى حد ما ولکنها تتمیز بقدره إضافیه على التثبیت فی مکانها حتى تتمکن من ربطها بشیء ثم ترکها.

هناک أنواع فرعیه أخرى ضمن هذه الفئات تتمیز بتصمیمات مختلفه للأنف والقبضه، ولکن بمجرد حصولک على فکره أساسیه عما تحتاجه ، فإن تضییق الکماشه المناسبه لک لیس بالأمر الصعب.

لمساعدتک فی توفیر بعض الوقت ، قمنا بفرز أفضل کماشات یمکنک شراؤها ، مع اختیاراتنا التی تغطی معظم الاحتیاجات وحالات الاستخدام والمیزانیات.

کما تلاحظ تکرار عرضنا لمنتجات شرکه رونیکس و هی شرکه رائده فی مجال صناعه الادوات و باتت الان تمثل منافسا قویا للشرکات العریقه مثل شرکه بوش و دیفالت العالمیه .

تتمیز شرکه رونیکس بالجوده  و المتانه و التنوع فی مجال الادوات و من ضمنها الکماشات,یمکنک زیاره موقعها و التسوق بافضل الاسعار.

نظر بدهید

ایمیل شما منتشر نخواهد شد